حكم المايكرو للحواج

 

   المايكرو للحواجب، أو ما يسمى بتقنية المايكروبليدنق: هي عملية صبغ الحاجب باللون من خلال جهاز المايكرو المحتوي على مجموعة من الأبر غير العميقة، حيث يتم فتح الجلد تحت كل شعرة وإدخال اللون مع استخدام بنج مخصص للمايكرو يتم وضعه أثناء غرس إبرة الجهاز، فيحصل امتصاص البشرة للكريم الملون.

وتقنية المايكرو شبيهة بتقنية التاتو في صبغ الحاجب من تحت الجلد. إلا أن جهاز التاتو يصل إلى طبقة عميقة من الجلد ومدة اللون تبقى مدة طويلة. وأما جهاز المايكرو فلا يصل الصبغ إلى الطبقات العميقة، وإنما يقع تحت طبقة الجلد السطحية، وتتراوح مدة بقاء اللون من ستة أشهر إلى سنة.

وحكم المايكرو للحواجب: التحريم، لأن المايكرو من صور الوشم حيث يتم تحت الطبقة السطحية من الجلد، وليس فوقها. والوشم هو غرس إبرة في الجلد وحشي الموضع بكحل أو غيره فيتلون الموضع. والوشم محرم؛ للأدلة الآتية:

1-عن ابن عمر– رضي الله عنهما – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: "لعن الله الواصلة، والمستوصلة، والواشمة، والمستوشمة". أخرجه البخاري أخرجه البخاري في صحيحه 7/165، حديث5933، ومسلم في صحيحه 3/1677، حديث 2124

   وجه الدلالة: الواشمة هي التي تفعل الوشم في الغير، والمستوشمة التي تطلب فعل ذلك لها. واللعنة على الشيء تدل على تحريمه؛ لأن فاعل المباح لا تجوز لعنته.

2-أن في الوشم تغييرا لخلقة الله تعالى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكم سماع الأغاني والدفّ في النكاح:

حكم سماع الغناء والدف في العيد